البقره آیه ۳۴ الی ۴۶

قول تعالی: ، فَتَابَ عَلَیْهِ … عن جعفر ابن محمد الصادق عن ابیه عن جده عن علی بن ابی طالب قال : ان الله تبارک و تعالی خلق نور محمد قبل ان یخلق السماوات و الارض و العرش و الکرسی و الوح و القلم و الجنه و النار الی ان قال حتی اخرجه من صلب عبدالله بن عبدالمطلب فاکرمه بست کرامات البسه قمیص الرضا و رداه رداء الهیبه و توّجه بتاج الهدایه و البسه سراویل المعرفه و جعل تکّته. تکّه المحبه یشد بها سراویله و جعل نعله نعل الخوف و ناوله

عصاء المنزله ثم قال الله عزوجل : یا محمد اذهب الی الناس فقل لهم :قولوا : لااله الا الله ، محمد رسول الله و کان اصل ذلک القمیص من سته اشیاء . من الیاقوت و کماه من اللؤلّؤ و دخریصه من البلور الاصفر و ابطاه عن الزبرجد و جربانه من المرجان الاصفر و جیبه من نور الرب جل جلاله، فقبل الله عزوجل توبه آدم بذلک القمیص. ردّ خاتم سلیمان به و ردّ یوسف الی یعقوب به و نجی یونس من بطن الحوت به و کذلک سایر الانبیاء نجاهم من المحن به و لم یکن ذلک القمیص الا قمیص محمد.

فهنا نقول : مولانا المهدی وارث هذا القمیص و هو قمیص الرضا لانّا نقل  فی زیارته المبّدوه ب .« السلام علی الحق الجدید » ، « السلام علی بقیه الله فی بلاده و حجته علی عباده المنتهی الیه مواریث الانبیاء و لدیه موجود آثار الاصفیاء»

 و ایضا فی تفسیر نور الثقلین (جلد ۱ ص ۷۲ و اصول الکافی حدیث ۱۶۰) علی ابن ابراهیم عن ابیه عن ابن ابی عمیر عن سماعه عن ابی عبدالله. فی قول الله عزوجل : « وَأَوْفُواْ بِعَهْدِی… » قال ، قال: بولایه امیرالمومنین « أُوفِ بِعَهْدِکُمْ …» اوف لکم الجنه و نقول و لایه مولانا المهدی مندرج فی ولایه جده امیر المومنین و دلیلنا علی هذا .

قولٌ الله عزوجل : وَأَوْفُواْ بِعَهْدِی أُوفِ بِعَهْدِکُمْ من عهدالله تعالی : عدم الخوف و الحزن لمن اتبع هدی الله حیث قال : قُلْنَا اهْبِطُواْ مِنْهَا جَمِیعًا فَإِمَّا یَأْتِیَنَّکُم مِّنِّی هُدًى فَمَن تَبِعَ هُدَایَ فَلاَ خَوْفٌ عَلَیْهِمْ وَلاَ هُمْ یَحْزَنُونَ ﴿۳۸﴾ و ائمه الهدی الذین هم اهل بیت النبی صلی الله علیه و آله و سلم حبث یکونون هدی او فقل : هداه(۲) من الله فاتباعهم فی اوامرهم و ارشاداتهم من الوفاء بعهدالله و من ارشاداتهم ما یوصلنا الی معرفه مولانا المهدی و انقطاعنا الیه فمن عرف المهدی صلی الله علیه و آله و انقطع الیه فلا خوف علیه و لا یحزن .

۱-نور الثقلین ج ۱ ص  ۶۸ حدیث ۱۴۹ فی کتاب الخصال                                                                                             ۲- هداه جمع مکسر هاد است .

ایضاح آخر

و مما علمنا مولانا امیر المومنین ع کما فی نهج البلاغه (‌ کتاب الله ینطق بعضه ببعض و یشهد بعضه علی بعض ) بناء علی هذا اذا قارنا هذه الایه مع هذه الایه فی سوره یونس (آیه ۶۲ ) . أَلا إِنَّ أَوْلِیَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَیْهِمْ وَلاَ هُمْ یَحْزَنُونَ ﴿۶۲﴾

عرفنا ان من اتبع الهدی من الله او فقل هداه یکون من اولیاء الله لانه تعالی قال فی کلتا الا یتین لاَ خَوْفٌ عَلَیْهِمْ وَلاَ هُمْ یَحْزَنُونَ و سیأتی فی ذلک حدیث انیق فی ذیل ایه سوره یونس و الحمدالله .

و سبحان الله ما الذی لنا هذه العباره الشریفه فی زیاره عاشوراء المعروفه تشیر الی هذه الایه ( وَ اَنْ یَرزُقَنی طَلَبَ ثاری مَعَ اِمامٍ. هُدی ظاهِرٍ ناطِقٍ بالحَقِ مِنْکُمْ )

قول تعالی : وَأَقِیمُواْ الصَّلاَهَ وَآتُواْ الزَّکَاهَ وَارْکَعُواْ مَعَ الرَّاکِعِینَ ﴿۴۳﴾ کان لی صدیق یقال له عباس رحمان نژاد ارتحل الی رحمه الله آنفا قال لی ذات یوم : انی کنت اتلو القران فلما بلغت الی : وَارْکَعُواْ مَعَ الرَّاکِعِینَ  من آیه  وَأَقِیمُواْ الصَّلاَهَ وَآتُواْ الزَّکَاهَ  ترائی لی امامنا الزمان راکعا و هذه المشاهده الحقه کشفت الستر من هذه الایه و فسرت ها کانها قالت ارکعوا مع هذا الامام الراکع ای المهدی صلوات الله علیه ولی ان شاء الله فی هذا الامر کلام سیلقی علیک فی سوره ال عمران تحت هذه الایه : یَا مَرْیَمُ اقْنُتِی لِرَبِّکِ وَاسْجُدِی وَارْکَعِی مَعَ الرَّاکِعِینَ ﴿۴۳﴾

شاهد أيضاً

البقره آیه ۲۳۴ الی ۲۴۰

وَالَّذِینَ یُتَوَفَّوْنَ مِنکُمْ وَیَذَرُونَ أَزْوَاجًا یَتَرَبَّصْنَ بِأَنفُسِهِنَّ أَرْبَعَهَ أَشْهُرٍ وَعَشْرًا فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَلاَ جُنَاحَ ...

البقره آیه ۲۳۰ الی ۲۳۳

قوله تعالی: فَإِن طَلَّقَهَا فَلاَ تَحِلُّ لَهُ مِن بَعْدُ حَتَّىَ تَنکِحَ زَوْجًا غَیْرَهُ فَإِن طَلَّقَهَا ...