قوله جل وعلا : بَلَى مَن کَسَبَ سَیِّئَهً (الایه) ، فی اصول الکافی : محمدابن یحیی عن حمدان ابن سلیمان عن عبد الله ابن محمد الیمانی ، عن منیع ابن الحجاج عن یونس عن صباح المازنی عن ابی حمزه عن ابی عبدالله علیه السلام فی قوله عزّوجلّ :
بَلَى مَن کَسَبَ سَیِّئَهً وَأَحَاطَتْ بِهِ خَطِیئَتُهُ فَأُوْلَئِکَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِیهَا خَالِدُونَ
قال: اذا جحد امامه امیر المومنین علیه السلام فاولئک اصحاب النار هم فیها خالدون. (نور الثقلین ج ۱ ص ۹۳ )
و فی اصول الکافی برقم الح ۹۶۰ باسناده عن ابن مسکان قال : سألت الشیخ عن الائمه قال : من انکر واحدا من الاحیاء فقد انکر الاموات.(الحدیث)
فمن انکر مولانا المهدی فقد انکر امیر المومنین و منکروا امیر المومنین فی النار فمنکروا المهدی ایضا فی النار.
و ایضاً روی بعض العامه عن رسول الله (ص) : من انکر المهدی فقد کفر بما انزل علی محمد (ص) و من انکر خروج الرجال فقد کفر ( اعیان الشیعه ج ۲ ص ۵۳ نقلاً عن فراند السمطین )
وقدافتی الشیخ بن باز من انکرالمهدی فقدکفر.
قول تعالی : وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْنًا للناس تفسیران : احدهما عامه الناس فعن مولانا الباقرعلیه السلام : ای قولوا لهم احسن ما تحبون ای یقال لکم . و الثانی : الائمه المعصومین علیهم السلام و هذا من الجری او من البطن و لعلّها من الاشارات التی یدرکها الخواصّ فعلی هذا یجب ان نقول للائمّه قولا حسناً و لا نردّ علیهم کلامهم و لا نطعن فیه ومن القول الحسن خطابهم بماامرنالله به فی خطاب الرسول حیث قال عزوجل یاایهالذین امنوالاترفعوا اصواتکم فوق صوت النبی ولاتجهرواله بالقول کجهربعضکم لبعض ان تحبط اعمالکم وانتم لاتشعرون “الحجرات ۲″”.
و من الائمّه مولاناالمهدی علیه السلام
وفی زیارته المهدیّه المقدسه خطاباله صلوات الله علیه.
فالحقّ ما رضیتموه و الباطل ما اسخطتموه و المعروف ما امرتم به و المنکر ما نهیتم عنه ( زیاره آل یاسین )
فللقول الحسن مراتب . الاولی للباری جل اسمه وقدادبنالله بماقدادب رسله فی سورت مایده یوم یجمع الله الرسل فیقول ماذااجبتم قالوالاعلم لناانک انت علام الغیوب الی اخر سورء المائده
ثانیتها للرسول وال بیته والمنادی بهاسورء الحجرات یاایهاالذین امنوالاتقدموابین یدی الله ورسوله الی قوله ولوانهم صبرواحتی تخرج الیهم لکان خیرالهم (خمس ایات)
الثالثه اولیاء الله ففی القدسیه الشریفه من اکرم لی ولیا فقداکرمنی
قوله تعالی : وَإِذْ أَخَذْنَا مِیثَاقَکُمْ لاَ تَسْفِکُونَ دِمَاءکُمْ و ایضاً قوله سبحانه : ثُمَّ أَنتُمْ هَؤُلاء تَقْتُلُونَ أَنفُسَکُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِیقًا مِّنکُم مِّن دِیَارِهِمْ فقد اخذ الله من هذه الائمّه المیثاق الغلیظ علی حبّ آل محمّد علیهم السلام اذ قال : « قل لا اسئلکم علیه اجرا الا الموده فی القربی » و لکن اشتدّ غضب الله علی امّه اجتمعت علی قتل ابن بنت نبیّه صلوات الله علیهما و بئسما خلفوا النبیّ فی عترته وال الامر الی الهجمه الی بیت النبوه و ارادوا الاغتیال علی ابن الرسول و سیّدنا الامام المهدیّ علیه السلام فستره الله اعین الباغضین.
الملحدین فصار بضعه رسول الله هو الطّرید الشرید الموتور بابیه المکّنی بعمّه کما فی عدّه روایات و اشدّها خناقاً علی النّفس ما قاله سیّد الشهداءصلوات الله علیه حین ساله عیسی الخشّاب : انت صاحب هذا الامر؟فقال : لا ولکن صاحب هذا الامر هو الطرید الشرید الموتور بابیه المکّنی بعمّه یضع سیفه علی عاتقه ثمانیه اشهر . و نظیرها روایه داوود الرقی عن مولانا ابی الحسن موسی الکاظم علیه السلام و من هذا الغصن هذا الحدیث : النّعمانی «ره» فی غیبته ( ص ۲۵۴ الباب ۱۰ حدیث ۲۲ ) باسناده عن عبد الاعلی ابن حصین الثعلبی عن ابیه ، قال لقیت ابا جعفر محمّد ابن علیّ علیه السلام فی حجّ او عمره فقلت له کبرت سنّی و دقّ عظمی فلست ادری یقضی لی لقاءک ام لا ؟ فاعهد الیّ عهداً اواخبرنی متی الفرج؟ فقال علیه السلام ان الشّرید الطّرید الفرید الوحید المفرد الوحید المفرد من اهله ،الموتور بوالده المکّنی بعمّه هو صاحب الرّایات واسمه اسم نبیّ فقلت : اعد علیّ. فدعا بکتاب ادیم ( پوستی چرمین ) او صحیفه فکتب لی فیها
قاعدة معلومات الأستاذ غلامحسین خالقی