فی انه صلوات الله علیه عِدل القران و مُحیبه و انّه مُظهر هذاالدین علی الدین کله
والیک ادلتنا علی هذه الامور:
الاول: الحدیث الّذی رواه کثیر من محدثی الشیعه والعامه عن رسول الله صلی الله علیه و اله و القاه رسول الله (ص)علی أمّته فی مواضع کثیره و الیک بعض نصوصه :عن ابی سعیدالخدریّ(قال)
خطب رسول الله (ص) فقال: ایهاالناس انی ترکت فیکم الثقلین خلیفتین إن اخذتم بهما لن تضلوا بعدی احدهما اکبر من الاخر کتاب الله حبل ممدود من السماء الی الارض و عترتی و هم اهل بیتی لن یفترقا حتی یردا علی الحوض (اوردهما الثعلبیّ واحمد فی مسندهما.ورواه الصّدوق بإسناده عن مولانا الرضا(ص)عن آبائه عن علیّ (ع)هکذا:
قال النّبیّ صلّی الله علیه وآله:إنی تارک فیکم الثقلین کتاب الله وعترتی ولن یفترقاحتّی یرداعلیّ الحوض(العیون ج۲ص۶۲ح۲۵۹).وفی کمال الدین(ج۱ص۲۳۷ح۵)أنّی امرؤمقبوض وأوشک أن آدعی فأجیب وقدترکت فیکم الثقلین أحدهماآفضل من الآخرکتاب الله وعترتی أهل بیتی فإنّهما لن یفترقا حتّی یرداعلیّ الحوض.
وهذاالحدیث الشریف یذل علی امور منها:
الاول: القران حجّهالی یوم القیمه فهو مصون عن التحریف زیادهاو نقیصه
الثانی: انّ فی اهل بیت النبی (ص) من یکون حجّهفی کل عصر لان رسول الله (ص) قال:
إن اخذتم بهما لن تضلوا و قال ایضا: لن یفترقا حتی یرداعلی الحوض.
الثالث: فإن کان الحجّه ظاهرا فبها وإلّافهو غائب مغمورقال مولانا امیرالمومنین (ع):اللهم بلی تا تخلواالارض من حجه لله اما ظاهراً مشهوراً و اما غائباًمغمورا(نهج البلاغه )
و فی هذاالمقام احادیث کثیره بالغهاکثر من الف یرشدنا ان هذاالامام الغائب هوالمهدی صلوات الله علیه
الرّابع: انّ اهل بیت النبی (ص) و منهم المهدیّ (ع) معصومون عن کلّ خطإٍ لانّ الله تعالی یقول فی حقّ القرآن: و انّه لکتابٌ عزیزٌ لایاتیه باطل من بین یدیه ولامن خلفه تنزیل من حکیم حمیدٍ ( فصّلت/۴۱و۴۲)
فثقیل القران یعنی اهل البیت علیهم السلام هم ألأعزّاء؛لایأتیهم باطل من بین ایدیهم ولا من خلفهم والا افترقواعن القران. تعالی عما یقول الظالمون علوا کبیرا
الخامس: القران نور وهاد الی النور والمهدیّ (ع) ایضا نور. فانظر الی هذه الای الشریفه:
الف- یا ایهاالناس قدجاءکم برهان من ربکم وانزلنا الیکم نوراً مبیناً(النساء – ۷۴)
(هذه فی حق القران)
ب- یهدی الله لنوره من یشاء (س النور – ۳۵ )
(هذه فی حق مولاناالمهدی)